الثلاثاء، 7 أبريل 2015

استشاري : 60 في المئة من أسباب الضعف الجنسي "نفسية"



قال الدكتور أسامة الحصري المتخصص في جراحة المسالك البولية وأمرض الذكورة والضعف الجنسي والعقم ، أن مشكلة الضعف الجنسي تعني عدم القدرة على اتمام العملية الجنسية بشكل ناجح وعدم إرضاء الطرف الآخر.
وأضاف الحصري في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية نهلة صلاح عبر برنامج " أنا والدكتور " على قناة"أزهري" ، "أن هناك أشكال كثيرة للضعف الجنسي منها عدم القدرة على الانتصاب ، أو حدوث انتصاب قوي ثم يحدث ارتخاء ، قبل او اثناء العملية الجنسية ..سرعة قذف يعد شكلا من أشكال الضعف الجنسي ، فضلا عن وجود مشاكل في العضو الذكري للمريض، تؤدي إلى عدم القدرة على اتمام عملية جنسية ناجحة".
وأشار إلى أن التهاب البروستاته سبب من أسباب الضعف الجنسي ، حيث يؤدي إلى سرعة القذف ، وبالتالي عدم القدرة على القيام بعملية جنسية ناجحه ، وشدد على ضرورة الانتظام في عملية الجماع للمتزوجين ، تجنيا لحدوث التهاب البروستاته .
ونصح الدكتور، غير المتزوجين بعدم التعرض لإثارة جنسية وممارسة الرياضة بشكل منتظم تجنبا لإلتهاب البروستاته ، نافيا وجود علاقة بين تضخم البروستاته والضعف الجنسي عند الرجال.
وأكد عضو الجمعية المصرية لأبحاث الخلايا الجذعية، أن دوالي الخصية سبب من الأسباب المهمة لتأخر الإنجاب وحدوث ضعف جنسي ، قائلا " إن الخصية مسئولة عن انتاج الحيوانات المنوية ، وفي حال وجود دوالي تنتج حيوانات منوية مشوهة وحركاتها ضعيفة ، ويقل انتاج هرمون التسترون المسئول عن الرغبة الجنسية ، مما يؤدي الى مشكلة الضعف الجنسي".
وحول الأسباب النفسية للضعف الجنسي ، قال الحصري" إن 60 في المئة من أسباب الضعف الجنسي نفسية ، وتتمثل في ضغوط الحياة وهمومها والأعباء المادية ، والخوف من الفشل".
وشدد على أهمية معالجة المشاكل النفسية و العضوية ، مضيفا "أن التشخيص يكون عن طريق الجلوس مع المريض والسماع لتاريخه المرضي ، وهل يعاني من ضغط أوسكر؟؟ ، ثم الفحص الإكلينيكي للعضو الذكري للتأكد من عدم وجود تليفات او إعوجاج ، ثم الفحوصات المعملية ، الهرمونية ، وعمل أشعة ملونة على الأوعية الدموية للعضو الذكري".
وأوضح أن العلاج يبدأ بالدعم النفسي للمريض من خلال زوجته ، ثم العلاج الدوائي والهرموني ، مشيرا إلى التدخل الجراحي ، لعلاج ضعف تدفق الدم في شرايين العضو الذكري أو التصلب الوريدي ، وذلك عن طريق تركيب الدعامات للعضو الذكري .
وقال" أنه يتم اختيار الدعامة التي تتلائم مع حجم وطول العوض الذكري ، وتركيب دعامتين في الجسم الكهفي اليمين والشمال للعضو الذكري ، ويكون ذلك مدى الحياة ، والانتصاب يكون دائم".
وأكد أن مضاعفات تركيب الدعامة شبه منعدمة ، ونسبة النجاح كبيرة تصل إلى 97 في المئة ، وأن السيدات يكن راضيات عن العملية الجنسية بعد تركيب الدعامات.
وختم كلامه بالتأكيد أنه لا يوجد مريض ضعف جنسي او مريض عاجز جنسيا ، مع وجود الدعامات ومع العلاج الدوائي والهرموني .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

زود دخلك 300 دولار شهريا

make-money-468x60