الخميس، 7 يوليو 2016

كيفية القضاء على النمل في المنزل بطريقة طبيعية



النمل يشق طريقه إلى المنازل في هذا الوقت من العام ، وقد رصدت شخصيا النمل الصغير ، ووجدت ان كثير من الناس يعانون من نفس المشكلة في جميع انحاء العالم ، وبقدر ما احب الربيع ، بقدر ما اكره الحشرات التي تنتشر خلاله مثل البق والنمل ، ويبدو دائما انه قادر علي ايجاد طريقه دون سؤال ، فاذا كان لديك مشكلة النمل الذي لا يريد ان يذهب بعيدا وقد حاولت تجربة كل شئ للتخلص منه ولكن لم ينفع شئ ، لحسن الحظ ان هناك طرق لمكافحته وكلها طبيعية دون استخدام اي مواد كيميائية قاسية ، هذه الطرق تساعدك علي القضاء علي مشكلة النمل نهائيا ، والشئ الجيد ان كل هذه الحلول موجودة لديكي في المطبخ .
عصير الليمون :
مجرد رش رذاذ من عصير الليمون حول الفتحات التي يدخل بها النمل سيكون اكثر فاعلية ، فينبغي سكب هذا العصير على المنافذ والفتحات التي يدخل منها النمل إلى البيوت، ويمكن استخدام عصير الليمون الخام او المضاف إليه الماء لرش الاماكن المختلفة ليقوم بتجميع النمل .
القرفة :
تسُتخدم القرفة في اشكال متعددة لمحاربة النمل فهي من ضمن التوابل التي يتم استخدامها لهذا الغرض ، فهي تطرد النمل بطريقة صديقة للبيئة ، ويمكن استخدام القرفة في شكل القرفة المطحونة او علي شكل زيت عطري او اضافة عيدان القرفة الي الماء ، سواء كانت واحدة من الطرق الثلاثة ، يتم رش القرفة في المنطقة التي يتواجد بها النمل ، هذا يعمل بشكل جيد حقا لطرد النمل ، فيمكنك رشها في جميع انحاء المنزل علي الابواب والنوافذ والارضيات .

النعناع :
كما ذكرنا سابقا يمكننا استخدام الزيوت العطرية مثل زيت القرفة والقرنفل ويأتي زيت النعناع واحد من مجموعة الزيوت العطرية  كما انه يعطي المنزل رائحة جميلة وفواحة ، كل ما عليك هو وضع زيت النعناع علي الابواب والنوافذ وايه اماكن اخري في المنزل يوجد بها فتحات ، فمجرد وضع قطرات من الزيت في بخاخة ورش مداخل النمل مرة بعد مرة ، فذلك سوف يمنع النمل تدريجيا الي ان يختفي تماما .
البوراكس والماء والسكر :
من طرق مكافحة النمل ايضا عجينة البوراكس والماء والسكر ، فهي عبارة عن خليط من السكر مع البوراكس الموجود في الصيدليات ويعجن كل منهما بالماء ، وتصنع منها كرات صغيرة ، او علي شكل سائل يوضع مع ماء مسح الارضيات ولكن هذه العجينة ليست امنة فهي سامة ، فيجب ان تبعدها تماما عن الاطفال .
الماء المغلي والصابون :
يجب مع الدخول في فصل الصيف ان نتأكد من اغلاق جميع غذائنا مثل العسل فهو عادة ما يكون بمثابة المغناطيس للنمل ، ومن الطرق الفعالة لطرد النمل هو استخدام الماء المغلي مع الصابون ، فالصابون يقوم بتعريض النمل لضرر كبير حيث يقوم الصابون علي تفتيت الطبقة الشمعية التي تغلف الهيكل الخارجي للنمل ويعمل علي جفاف النمل ، فيمكنك القضاء علي النمل عن طريق وضع معلقتين كبيرتين من الصابون السائل مع نصف كوب من الماء ثم يرج ويوضع الخليط علي الاماكن التي تتواجد بها النمل ، ويجب تطبيقها اكثر من يوم للتخلص نهائيا من النمل .
تراب المشطورات  :
تراب المشطورات يعمل بشكل جيد ، وهي من الطرق الفعالة للغاية مع النمل فهي اقوي من القرفة ومن البوراكس ، فبمجرد رشه حول محيط المنزل ورشه داخل المنزل بامان يحل المشكلة في غضون اسبوع ويعطي نتائج فورية وملحوظة .
الطباشير :
الطباشير من الطرق الفعالة ايضا لطرد النمل ، ما عليك الا رسم خطوط بالطباشير حول مداخل النمل او داخل الدولاب ، او علي الممرات التي يعبر منها النمل ، فالنمل لا يعبر هذه الخطوط ابدا .
صودا الخبز والسكر البودرة :
من المعروف ان النمل يحمل مادة حمضية وذلك للحماية ، ولكن ليس مع صودا الخبز والسكر البودرة ، فاذا وضعت مزيج من صودا الخبز والسكر البودرة في غطاء بلاستيكي ووضعتيها في اماكن استراتيجية حيث يتجمع فيها النمل ، فسوف يقضي تماما علي النمل ، ويحولهم الي تجربة علمية بركانية ، وعلي مدار ايام قليلة يحدث فرق كبير وملحوظ ، كما يمكنك عمل عجينة بها وتعجن علي شكل كرات صغيرة حيث يقوم السكر بجذبهم وتقوم الصودا بقتلهم .
القهوة :
من احد الطرق الناجحة للقضاء علي النمل او بمعني اخر لجعل النمل يهرب من شقوقه واماكنه ولا يعود ابدا ، فهو لا يقتلهم بل يجعلهم ينقلون منازلهم الي مكان اخر ، فبمجرد رؤية النمل قادم ورش القهوة سوف يجعلهم يهرب تماما .
الخل :
الخل من المواد الاساسية لكل بيت ويستخدم في العديد من المجالات مثل مسح الارضيات وتنظيف العدد كما انه يدخل ضمن الطرق الفعالة للقضاء علي مشكلة النمل ، فبمجرد سكبه علي عش النمل او حيث يتجول النمل ، او وضع اسفنجة مبللة بالخل في المنطقة التي يكثر بها النمل ، فيقضي عليه تماما ولكن يجب ان تكرر هذه العملية اكثر من مرة .

هناك 13 تعليقًا:

  1. شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
    تعاني بعض المنازل من النمل الابيض حيث انه يعرض المنازل والبيوت لكوارث لذا يجب التخلص منه في اسرع وقت عن طريق شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة شركة الندي التي تسخدم اجود انواع المبيدات الحشرية الامنة والفعالة لان الندي شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة متخصص
    شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة
    للاتصال علي الرقم 0508726070
    http://www.elnadaa.com/651/pest-control-medina

    ردحذف

  2. هل
    سئمت من انتشار الحشرات داخل منزلك مثل الصراصير و النمل و البق و الفئران
    و غيرها من الحشرات الضارة على صحتك و صحة افراد اسرتك و لم تجد الحل , هل
    استخدمت كافة انواع المبيدات الحشرية المعروضة فى الاسواق و لكن دون جدوى ,
    اولا دعنى اخبرك بان تواجد الحشرات داخل المنزل امرا مزعجا ووجودها يضر
    بالعديد من الاشياء مثل الطعام و الملابس و غيرها مثل النمل الابيض فى
    النمل الابيض من اكثر الحشرات خطورة لانه لا يتغذى الا على الاخشاب و هذا
    ما قد يضر بأثاث منزلك و لكن لا تقلق فشركة قصر المملكة لديها الحل لكل تلك
    المشاكل بداية من النمل الابيض فضركتنا تعتبر افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
    و لان النمل الابيض ينتشر بقوة و تتكاثر أعدادها بطريقة مهولة فقد خصصنا
    افضل المبيدات الحشرية للقضاء عليه بكل سهولة مع ضمان عدم عودته مرة اخرى
    لذا ان شاهدت النمل الابيض داخل منزلك عليك الاتصال بنا فورا للقضاء عليه
    فى اقرب وقت و بكل سرعة و هذا لان شركتنا من افضل شركات رش مبيدات بالرياض

    ردحذف
  3. استمتع الان مع نقل اثاث بمكة علي اعلي مستوي من التقدم في العربات المجهزه علي اعلي مستيو من التميز في العمل علي اعلي جودة .
    http://nklafsh.blogspot.com.eg/2016/05/transfer-furniture-mecca.html

    ردحذف
  4. الان يوجد لدينا في شركة امتار شركة كشف تسربات اقوي العروض والخدمات المتميزه علي اعلي مستوي من التميز كشف تسربات المياه ومنع التسربات باي شكل من الاشكال .
    https://amtar-ksa.com/%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87/

    ردحذف
  5. في شركة اللويمي الان سوف تجد خدمات متميزه علي اعلي جودة من الخدمات المتميز كشف تسربات المياه علي اعلي مستوي عالي جدا نمن الخدمات العالمية .
    https://www.allowaimy.com

    ردحذف
  6. تقدم لكم خدمة التنظيف بأسعار مخفضة في متناول الجميع
    شركة تنظيف دبي إليكم واحدة من أهم الأماكن التي يمكنكم اللجوء إليها في حالة الرغبة في تنظيف منزلكم بأحدث تقنيات شركة تنظيف عجمان وأجهزة التنظيف الحديثة إنها تنظيف منازل عجمان شركة تنظيف بالشارقة في حالة الرغبة في الحصول على منزل جميل أنيق ومرتب يمكنكم التواصل مع تنظيف منازل عجمان شركة تنظيف ابو ظبي وسوف تلبي لكم كل طلباتكم في أسرع وقت

    ردحذف
  7. شركة الخيالة لنقل الاثاث بمدينة جدة من أفضل شركات نقل الاثاث بمدينة جدة شركة نقل عفش بجدة التى يمكنها القيام بالتغلب على كافه منافسيها نظرا للإمكانيات المتخصصة التى تمتلكها شركة تنظيف بالبخار بجدة فسواء كان سلم منزلك ضيق أو كان الاثاث الخاص بك له أحجام مختلفة شركة مكافحة حشرات بجدة فكل هذه المشكلات أصبح حلها بسيط ومحكم حيث أننا نعمل على تقديم الخدمات اللازمة لنقل العفش



    ردحذف
  8. نظرًا لأن الفلل ذات مساحة كبيرة شركة تنظيف بالاردن وأنها تحتوي على العديد من التحف شركة نقل عفش بالاردن والاشياء الثمينة التي يكون من الصعب افضل شركات التنظيف بينبع تنظيفها بمفردك فإنك في هذه الحالة يجب أن تحرص على التواصل مع شركتنا افضل شركة تنظيف بالاردن والتي سوف ترسل إليك أسطول من اسطول من العمالة الذي يكون لديه شركة نقل عفش بالاردن القدرة على القيام بأعمال التنظيف المختلفة في اسرع وقت ممكن وبجودة عالي تعتمد الشركة على أحدث التقنيات و الآليات الحديثة التي تعمل على توفير العلاج لجميع البيارات تسليك مجاري فى بالكويت حيث أننا نعتمد على أفضل أجهزة تنكر سحب مجاري الكويت الذي يعمل على شفط الأوساخ فنى صحي بالكويت و القاذورات من المجاري و هذا لكي لا تعاني مرة أخرى حيث ان تنكر سحب مجاري يحتوي على آلة للشفط قوية جدا لديها افضل المتخصصين فى مجال كشف التسربات بالقصيم لديهم الخبره الكافيه والوعى اللازم لادارة عملهم بدقه واسلوب افضل شركة تنظيف بالاردن متطور , فهم لديهم افضل المعدات شركة نقل عفش بالاردن والادوات المتطوره والمستوره من اجل حل تلك المشاكل مثل اجهزة الموجات فوق الصوتيه الامريكيه شركة تنظيف بالاردن شركة نقل عفش بالاردن

    ردحذف
  9. سوف يتم تقديم كل أنواع خدمات النظافة العامة شركة تنظيف منازل بالكويت والتي تحتاجها كل ربه منزل شركة تنظيف بالبخار بجدة حيث أنها تعمل على إحلال الرونق على المنزل والبيت وأيضا تجعل هناك حالة من الهدوء بداخل المنزل شركة صيانة تكييف مركزي بالكويت فكلما كان المكان نظيف ورائحته منعشة يوميا وهوائه متجدد شركة افضل شركة مكافحة حشرات بالكويت يعمل على التخلص من حالات التوتر التي تصيب البعض أثناء تواجده في العمل اليومي شركة نقل عفش بالدمام وتعتبر عملية التنظيف اليومية من أهم العمليات رقم صباغ فى الكويت التي يجب أن تقوم بها ربا البيوت حجر هاشمي حجر فرعونى

    ردحذف
  10. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر لقد سعدت بقراءة مقالك وانا فخور بك وبما تقدمه في مدونتك ف انت مثال للمدونات التي تقدم محتوي مفيد
    مقابر للبيع
    خبير سيو
    سيو
    خبير سيو
    مقابر للبيع
    مدافن
    خبير سيو
    شركة تصميم مواقع
    افضل شركة تصميم مواقع
    networkuniversity

    ردحذف

  11. شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة
    تعد شركة مكافحة النمل الأبيض بالمدينة المنورة من أبرز الشركات بمجال مكافحة النمل الأبيض من مستعمراته حيث يقوم فريق عمل الشركة باكتشاف أماكن مستعمراته واستخدام أجود المبيدات الحشرية المصرح بها من قبل وزارة الصحة.
    كما يقوم عمالة الشركة باستخدام أسلوب معين للقضاء على النمل الأبيض قبل عملية بناء المباني الجديدة لحمايتها من التعرض للهجوم.

    ردحذف
  12. مكافحة الحشرات في ابوظبي
    معنا تستطيع الحصول على خدمة مكافحة الحشرات في ابوظبي بأكثر مستوى من الدقة والاتقان بصورة تضمن لك التخلص نهائيا من الحشرات لذلك اتصل بنا على ارقامنا الان للحصول على مكافحة الحشرات بأفضل صورة
    مكافحة الحشرات
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف
  13. شركة مكافحة حشرات رخيصة بمكة
    شركة صقر البشاير شركة مكافحة حشرات رخيصة بمكة تساعدك في الحصول على جميع الخدمات بأقل الاسعار لذلك الان اذا اردت التعامل مع شركة مكافحة البق بمكة عليك الاستعانة ونحن سوف نقوم بمساعدتك في اسرع وقت ممكن
    شركة مكافحة البق بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف

زود دخلك 300 دولار شهريا

make-money-468x60