كشفت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثون في جامعة تكساس، أنّ الحصول على الراتب في أوّلالشهر، ليس السبب الوحيد الذي يدفع المرأة للتسوّق، بل إنَّ السيدات يرغبن في الشراء والتبضّع فيأكثر أوقاتهن خصوبة, كما أكدت أن أكثر من 500 امرأة، بين الـ18 و40 من العمر، وقد تبين من خلالهاالدراسات أن الشراء هوس لدى بعض السيدات كما انه يسبب لهم الراحة النفسية والهدوء.
وقالت "كريستينا دورانتي" باحثة من جامعة تكساس، انه "تمامًا مثل صياد يلقي بشبكة واسعة، تبدوالنساء في فترة الإباضة إذ يسعين لعمل شبكة واسعة من العلاقات، وكذلك توسيع عدد الرجال المحتملينلديهن للاختيار من بينهم، وفترة الإباضة تطلق البحث العقلي الذي يحمل رغبة أكثر في شراء مجموعةمتنوعة من المنتجات".
وأكدت إنه طوال أسبوع شهرياً، قد تميل النساء، ، اللواتي لديهن دورة شهرية طبيعية، أي أكثر من مليارمستهلكة، للإنجذاب إلى منتجات تعرض أمامهن, وفي هذه المدّة أيضاً، قد تستجيب المرأة على الأرجحلنداءات بتغيير العلامات التجارية المنافسة, وعندما سأل الباحثون النساء لتخيل أنفسهنّ في علاقة حب معشريك مرغوب فيه، لم يعد لديهن رغبة في شراء
0 التعليقات:
إرسال تعليق